fbpx

عمليات تجميل الصدر

جراحة تجميل الثدي.

جراحة تجميل الصدر عند النساء هي عملية جراحية تهدف الى اعطاء نسيج الثدي الشكل المطلوب

تؤثر المشاكل التي تصيب الثديين على تناسب الجسم بشكل سلبي ويمكن أن تؤثر أيضًا بشكل خطير على حياة المرأة وظيفياً. تنقسم جراحات الصدر إلى ثلاث فئات رئيسية وفقًا لاحتياجات ورغبات الفرد. هذه العمليات هي : تكبير الثدي ، تصغير الثدي و رفع الثدي.

هل هناك سن محدد للخضوع الى عملية تجميل الصدر؟

تكون الثدي في جسم الأنثى ؛ يبدأ من فترة المراهقة وتستمر هذه العملية حتى سن 18 سنة من الممكن ان تستمر هذه العملية لفترة أطول. الخضوع الى جراحة تجميل الثدي ممكن بعد سن الثامنة العشر. فقط لا يمكن تأخير عملية تجميل الصدر اذا كان شكل الثدي يؤثر سلبا على نفسية الشخص ، أو على عملية التنفس أو اذا كانت تسبب الالتهابات الفطرية.

جراحة تصغير الثدي

هي عملية تخصع لها من تشتكي من كبر الثديين و اللاّت يعشن مشاكل صحية بسبب كبر الثدي. اضافة الى تقنيات اخرى فان العمليات التي تصير على حلمة الثدي من شأنها ان تترك أقل ندبات. لهذا السبب ، واحدة من أكثر الطرق المفضلة هي الجراحة على طرف الحلمة. تهدف العملية الى التأكد من أنه بعد الجراحة سيصبح الشخص قادراً على التخلّص من مشاكله الصحية والحصول على حجم الثدي الذي سيكون الأنسب لمعدل الجسم. هناك أيضا خطر إلحاق الضرر بغدد الحليب وقنوات الحليب أثناء جراحة تصغير الثدي. قد تختلف هذه المخاطر اعتمادا على حجم الثدي والتقنية المستخدمة. لهذا السبب ، وكما هو الحال في جميع المعالجات الجراحية ، فإن مهارة الطبيب الذي يقوم بإجراء الجراحة وكفاءة مرفق الرعاية الصحية حيث يتم إجراء العلاج مهمة للغاية.

جراحة تكبير الصدر.

في جراحة تكبير الثدي تستخدم الأنسجة الذاتي للمرضى وكذلك الثدي الاصطناعي. طريقة تكبير الصدر باستعمال النسيج الذاتي هي عملية غير محبّذة في أيامنا هذه لأن تأثيرها غير كاف على المدى الطويل. هناك العديد من الطرق المختلفة التي تعتمد على استخدام الثدي الاصطناعي. في بعض هذه الطرق ، يتم إجراء العملية في الجزء البني من الحلمة ، في حين يتم إجراءها في حالات أخرى ثنية الثدي. عادة ما يكون الثدي الصناعي المستخدم مغلف بغطاء من السيليكون. يتم استخدام السيروم أو جل السيليكزنن داخل الثدي الصناعي. قسم من الثدي الاصطناعي يتم نفخه لتغيير حجمه بينما يتم إنتاج القسم الآخر كحجم ثابت. اليوم ، الأثداء الاصطناعية الأكثر تفضيلاً والأفضل أداء هي الأثداء الاصطناعية المليئة بجيل السيليكون. يتم إنتاج الثدي الاصطناعي على شكل قطرة أو على شكل دائري. يتم تحديد الثدي الاصطناعي الذي يتم استخدامه حسب النتيجة المطلوبة و حسب رغبة المريض و هو بحاجة إلى تقييم من قبل الطبيب . قد يؤدي الخضوع الى عمليات تكبير الثدي عند النساء المصابات بترهل حاد في الثدي إلى نتائج غير مرغوب فيها. لهذا السبب يجب اجراء كل من جراحة تكبير و رفع الصدر معا .

جراحة رفع او شد الثدي.

خلال التقدم في النساء تحت تأثير الهرمونات ، يمكن ملاحظة ترهل الثدي . كذلك خلال فترة الرضاعة فان امتلاء و افراغ قنوات الحليب بصفة دائمة يؤدي الى تدهور شكل الثدي . الجاذبية هي أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لترهل الثدي. يمكن ان تخضع النساء التي تعاني من ترهل الثدي الى جراحة رفع أو شد الصدر يمكن أيضًا دمج جراحة شد الثدي مع جراحة تصغير الثدي أو تكبير الثدي يهذه الجراحة ، يتم فقطالتخلص من الترهل دون تغيير حجم الثديين. و بذلك بدل المظهر المترهل نتحصل على مظهر أكثر حيوية. يتم اجراء بعض العمليات بالتخدير الموضعي بينما يتم تطبيق التخدير العام في بعضها الاَخر.

LifeTime